خدمتنا >> خدمات التخطيط الاستراتيجي

التخطيط الاستراتيجى الردىء هو أسوأ من عدم وجود تخطيط استراتيجى. ويمكن أن يكون مضيعة كبيرة للوقت والمال. أو أسوأ من ذلك، يمكن ان يؤدى الى كارثة استراتيجية " تجنب كل هذا مع التخطيط الاستراتيجى المبسط". 

التخطيط الاستراتيجي هو وسيلة للقادة لتوجيه المنظمة من العمليات الإدارية اليومية الأولية وحل الأزمة إلى رؤية مختلفة للعوامل الديناميكية الداخلية والخارجية قادرة على إحداث التغيير في البيئة المحيطة بهم، من أجل أن تحقق في النهاية، توجيه أفضل فعالية لمنظماتهم.

يوفر التخطيط الاستراتيجى المبسط اطار منطقى ودائم لتحليل الصناعة الخاصة بك، ومكان شركتك فى ذلك، والأهداف التى تحتاج الى مواجهتها من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية الخاصة بك، بإستخدام هذه العملية لدة ثلاث سنوات يمكنك مضاعفة حجم المبيعات الخاص بك، ويمكن أيضا مضاعفة نسب أرباح التشغيل الخاصة بك.

خدماتنا فى التخطيط الاستراتيجي تساعدك على توضيح وإعداد وإدارة النمو المستقبلى فى عملك الخاص. ما يمكن أن تبدو عليه مؤسستك لو كانت تنتهج رؤية أكثر جرأة؟ فى إيه أس إيه بيرو، نقدم جودة عالية مصممة لخدمات التخطيط الاستراتيجى فى الشركات، المنظمات غير الهادفة للربح ، وحتى إعدادات البحث العلمى الاكاديمية. عملية التخطيط الاستراتيجى لدينا تجعل الجميع يؤيدها لما تقدمه من أهداف واضحة وتوقعات تمكنهم من تقديم مهمة شاملة.  

من إشراك اصحاب المصلحة، توضيح الأهداف، وتحديد الأهداف والتدابير، وتحديد المهمة، والاجراءات الحاسمة. نحصل لك اهدافك بشكل اسرع.

خلق رؤية مستقبلية واضحة تترجم الى خطة استراتيجية يمثل عاملا دافعا للتقدم أكثر من تأثيره على مدى وعى المنظمة لقيمة واهمية العمل بالنسبة لهم. الخطة الاستراتيجية اداة ادارية تقود المنظمات للعمل بشكل إفضل لإنها تقوم على الطاقة والموارد والوقت لكل فرد فى المنظمة ووضعها فى نفس الاتجاه لتحقيق هذه الأهداف.

خطة التسويق الاستراتيجى هى خارطة الطريق توضح لك المسار الذى تريد الذهاب اليه مستقبلا لإن عالم الاعمال غدا سيختلف.

التفكير فى عملك وما هى التغييرات التى حدثت فى الماضى؟

عدلت وفقا للتغييرات فى اعمالك الصناعية والاسواق.

هل خطة العمل الخاصة بك تقوم بتوصيل الرؤية والرسالة وخطوات العمل لكل واحد فى المنظمة؟

توقف لحظة وقم بمراجعة قائمة "المزيج السلعى" المتغيرات أدناه.

وضعها فى ترتيب كيف تشعر أنها تحتل مرتبة من الأكثر أهمية الى الأقل أهمية:

* المنتج أو الخدمة.

* السعر.

* المكان (قناة التوزيع).

* الترقية الوظيفية.

* العملاء.

* الحساسية.

* خدمة الزبائن.

* رضا العملاء.

العديد من الموارد ولكن ضعف الفكرعبارة سمعنها من كثيرين فى الشركات، والسؤال المطروح هو محير، كيف نقبل بالتفكير الفقير أو العقيم مع مخزون هائل من الطاقة البشرية اليوم. فرز وتسليط الضوء على قادة يعتقدون أن ثراء الفكر الهادف يتحقق من خلال تنمية موارد بشرية  لديها قدرات هائلة والاستثمار فيها بعض النماذج من المديرين محبطة يعتقدون أن قدرتهم تتحقق من ضعف العاملين لديهم، أو بعبارة أخرى، يريد أن يصبح قويا من ضعف قدراتهم، وهذا فكر الفقراء، لإن من المفترض أن يقومون على تعزيز قدراتهم من أجل الحصول على منظمة قوية، بالتالى يصبحون مديرين أقوياء. التصور والنظرة الصائبة فى المستقبلترتكز على خلق مستقبل أفضل.

كلما كانت قدراتك التنافسية ضعيفة، تمكن الآخرين من الأملاء عليك، على سبيل المثال، فى السنوات الماضية كانت مصر تقدم أفضل أنواع المشويات فى العالم وفى مقدمتها الكباب والكفته، ولكننا نرى الأطفال والكبار اقبلوا على شراء منتجات ماكدونالدز التى تعتبر فى المواصفات أقل من المشويات المصرية، ونرى السبب فى ذلك أننا توقفنا عند المنتج فقط ولم نضعه فى شكل خاص أو جو متميز، من الموسيقى والالوان والفروع فى كل مكان وما الى ذلك من وسائل الجذبيجب على كل منظمة ترتيب استراتيجية من أجل وقف نفوذ منافسيها فى السوق من خلال الوصول الى احتياجات المستهلك وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والا فإن هذا سيفتح الباب للآخرين لتلبية ذلك.

الرؤية القوية للمنظمة وتطوير الاستراتيجية اللازمة لتحقيق هذه الرؤية تعتبر عنصرا هاما فى الادارة الإستراتيجية للمنظمة. وحتى يتسنى لنا تصميم رؤية المنظمة يجب الاجابة على هذه التساؤلات

* ما الذى يجب أن تكون عليه المنظمة فى الفترة القادمة والتى تترواح ما بين خمس وعشر سنوات؟ وما نوع المنظمة التى نحاول خلقها وجعلها مميزة ومختلفة عن الأخرين؟

* ما هو مجال الأعمال الذى نرغب المنظمة فى أن تكون عليه؟

* ما هى حاجات المستهلك والتى تسعى المنظمة إلى إشباعها فى المستقبل، وبما يحقق رضاء المستهلك وتوقعاته؟

* ما هو المركز السوقى الذى تسعى المنظمة الى بنائه فى الأجل الطويل بالمقارنة بالمنافسين؟

* ما هى الوظائف المتوقع أدائها لخدمة السوق المستهدف؟

* ما هو نوع التكنولوجيا المتوقع استخدامها؟

* ما هى الأهداف التى تسعى المنظمة الى تحقيقها؟

* ما هو نظام القيم الذى يساعد على تحقيق رؤية المنظمة؟

يعتبر توصيل الرؤية إلى كل فرد بالمنظمة عنصرا هاما فى نجاح الاستراتيجية عند وضعها موضع التنفيذ. القدرة على خلق تصور ايجابى حول مستقبل المنظمة. فالعاملون فى حاجة إلى معرفة المستقبل المتوقع للمنظمة، والأسواق التى تتميز فيها، والرؤية الجديدة والاتجاه الجديد. أن إمكانية وجود استراتيجية معززة لتحقيق الرؤية تتطلب رؤية واضحة قوية للقيادة والتنظيم.

اذا كان لديك الموارد الاساسية التى نتخوف عليها - الوقت والمال. أن اعمالك لديها شخص واحد على الأقل أو قسم كامل مكرس لإدارة المعاملات المحاسبية وإنشاء التقارير المالية الخاصة بك، إليس كذلك؟ وبطبيعة الحال، ما هو الاتجاه الذى تبحث عنه فى التقارير المالية - الى الأمام أو الخلف؟ فى حين أن التقارير المالية المهمة، تظهر لك النتائج التى تحققت فى مدى حسن ادارة الوقت والمال فى منظمتك وذلك فى صياغة الخطة الاستراتيجية. بعد أن ننتهى من جمع جميع المدخلات ، حان الوقت لصياغة الخطة. نحن نلخص مدخلات اصحاب المصلحة ونتائج الاجتماع حتى نتمكن من الحصول على المسودة الصلبة الأولية من الخطة الاستراتيجية الخاصة بك. وكثيرا ما يشمل ذلك خطة واسعة وملخصا تنفيذيا.

  المسح الداخلى : بالإضافة الى مسح البيئة الخارجية، ينبغى أن تقوم الاستراتيجيات أيضا بتقييم قدرة الشركة على الابتكار بشكل فعال عن طريق طرح الأسئلة التالية:

1- هل قامت الشركة بتطوير الموارد اللازمة لتجربة أفكار جديدة؟

2- هل يسمح المديرين بتجربة منتجات أو خدمات جديدة؟

3- هل تشجع الشركة على تقبل المخاطرة والتغاضى مع الاخطاء؟

4- هل الناس أكثر اهتماما وشغافا بالإفكار الجديدة أو الدفاع عن مصالحهم الخاصة؟

5- هل من السهل تشكيل فرق للمشاريع الجديدة؟

بالإضافة الى الاجابة عن هذه الاسئلة، يجب تخصيص موارد الشركة الداخلية وتقييم قدرة المنظمة على تطوير ونقل تكنولوجيا جديدة.

فى إيه أس إيه بيرو، خبرائنا والاستشاريين لدينا يقومون بتنسيق الاجتماعات واجراء البحوث وتحديد المتطلبات اللازمة لوضع الخطة الاستراتيجية لتشغيل الخدمة. سيأخذ التخطيط الاستراتيجى لدينا فى الاعتبار عددا من العوامل الحاسمة المرتبطة بأعمال الخدمات بما فى ذلك:

* ظروف السوق التى تؤثر على النمو والطلب على الخدمات.

* حالة المنظمة، والثغرات فى الاداء ومجالات لتحسين مستوى الخدمة، الأهداف اللازمة لتحقيق رغبات رضاء العملاء.

* تطوير الموظفين وتطوير المبادرات.

* مراجعة محفظة تقديم الخدمات.

* ادوات الخدمات وأنظمة لتعزيز الكفاءة الانتاجية.

* الخطة المالية للمنظمة.

* وأكثر من ذلك.

وتشمل خدمات التخطيط الاستراتيجى:

1- خلق بيئة تنظيمية فى طليعة عملية التخطيط الاستراتيجى / الاستعداد للبدء.

2- صياغة خطة الأهداف : الرؤية والرسالة ومجموعة القيم والثقافة والأهداف الاستراتيجية والتكتيكية والتشغيلية التى تحقق توقعات أصحاب المصلحة.

3- تحليل الفرص والتهديدات للبيئة الداخلية والخارجية للمنظمة.

4- تحليل وتقييم محفظة الأعمال الاستراتيجية بإستخدام قائمة المراجعات الادارية.

5- تحديد القضايا الاستراتيجية .

6- تسمية الأهداف الاستراتيجية العامة.

7- أعداد نهج شامل للخطة الاستراتيجية.

8- صياغة الخطة / بناء الخطة وتوثقها.

9- تجسيد الاستراتيجية (أعداد الخطة التشغيلية).

10- آليات مقترحة للتنفيذ والمراجعة والتقييم.

أتصل بنا أو تواصل معانا الآن

 

Egysignجميع الحقوق محفوظة © مكتب أ/ عزمى سمير عزمى | تصميم وبرمجة